سعود الحسين
التجارة الإلكترونية
سعود الحسين

التجارة الإلكترونية

eCommerce

SEO

مدونة سعود الحسين

اهمية تناسب متجرك مع الجوال

اهمية تناسب متجرك مع الجوال

التركيز على اهمية تناسب متجرك مع الجوال اساس لعمل متجرك الالكتروني بالشكل الصحيح. عندما يقوم المصممون بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، فإنهم يفعلون ذلك من وراء الشاشات العملاقة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية. وعندما يعرضونها عليك ، تقوم بالتمرير عبر مكتبك وتندهش من جمالها. وتكون أنت سعيد ، لذا تدفع لهم رسومهم وتذهب في طريقك!

إذا كان هذا السيناريو يبدو مألوفًا ، فهذا يعني أنك نسيت عاملًا مهمًا جدًا في تصميم موقع الويب: موقع الجوال الخاص بك. يعد إنشاء موقع ويب ملائم للجوال أكثر أهمية من أي وقت مضى ، وبالتالي إذا لم تتحقق من تخطيط وأداء موقعك للجوّال مؤخرًا ، فقد حان الوقت للقيام بذلك.

سنناقش اليوم سبب وجوب أن يكون موقعك على الويب متوافقًا مع الجوّال ، وما يمكنك فعله للتأكد من أنك تقدم للمستخدمين أفضل تجربة ممكنة للجوّال على موقعك.

تحتاج الى وصول المكان حيث يتواجد الزوار فعليا

لقد قمت بإنشاء موقع الويب الخاص بك للعملاء المحتملين والعملاء. والحقيقة هي أن معظم عمليات البحث تتم اليوم على الأجهزة المحمولة ، وليس على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. وفقًا لتقرير حديث من Brightedge ، ما يقرب من 60 بالمائة من جميع زيارات موقع الويب تأتي من الهاتف المحمول.

إذا لم يكن موقعك متوافقًا مع الجوّال ، فقد يعاني معظم الأشخاص الذين يأتون عبر موقعك على الويب من أوقات تحميل بطيئة أو تخطيط مختلط أو معلومات مفقودة. لا يمثل أي من هذه المشكلات انطباعًا أوليًا رائعًا ، لذلك تحتاج إلى تنظيف موقع الجوال الخاص بك بحيث يجد المستخدمون بدلاً من ذلك معلومات حول عملك بسرعة وسهولة.

قوقل تفضل الجوال

في عام 2018 ، أعلنت Google أنها ستبدأ في ترتيب نتائج البحث استنادًا إلى مواقع الجوال بدلاً من سطح المكتب. كان هذا القرار مدفوعًا بحقيقة أن معظم المستخدمين يبحثون على أجهزة الجوال ، لذا تريد Google التأكد من أن النتائج التي يعرضونها أولاً ستكون عالية الجودة وتفي باحتياجات غالبية الباحثين.

قد يهمك! نموذج معايير توظيف في في التجارة الالكترونية

إذا كان موقعك لا يحتل مرتبة جيدة على Google ، فهذا مصدر قلق خطير. Google هو محرك البحث رقم واحد ، وإذا لم تظهر في الصفحة الأولى من النتائج ، فمن المحتمل ألا تظهر لك على الإطلاق. أشارت دراسة من Moz إلى أن 71 بالمائة من المستخدمين سينقرون للوصول إلى المواقع في الصفحة الأولى من نتائج البحث. لذا ، إذا كنت في الصفحة الثانية ، فإنك ستلاحظ فقط حوالي 30 بالمائة من الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى سلعك أو خدماتك.

كيف تطورك متجرك ليتناسب مع الجوال

والآن بعد أن فهمت سبب أهمية الجوال ، فما الذي يمكنك فعله للتأكد من أن موقعك يحقق العلامات الصحيحة؟

ألق نظرة على نفسك

الخطوة الأولى هي معرفة مكانك الآن. التقط هاتفك وانتقل إلى موقع الويب الخاص بعملك. هل يستغرق وقت طويل للتحميل؟ بمجرد أن يتم تشغيله ، هل يتم وضع كل شيء بشكل صحيح؟ هل هناك عناصر لا يتم تحميلها؟ هل تتداخل الأشياء؟ هل النوع صغير جدًا لقراءته؟

يمكنك أيضًا أن تطلب من بعض أصدقائك التحقق من موقعك. ماذا يلاحظون؟ هل يجدون من السهل معرفة ما تفعله وكيفية الاتصال بك؟ إذا وجدت أنت أو أصدقاؤك أي مشكلات في الموقع ، فلديك عمل يجب القيام به.

تحقق من سرعة تحميل موقعك

الآن بعد تجربة موقعك على الويب من جهاز جوّال ، ستحتاج إلى الحصول على نتيجة رسمية لسرعة تحميل صفحتك. هذا هو المكان الذي تأتي فيه Google PageSpeed ​​Insights. ستمنحك Google نتيجة مفصلة لكل من مواقع الجوال وسطح المكتب. إذا لم تحصل على ضوء أخضر على كليهما ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بمطور للعمل على زيادة السرعة.

عادة ما تكون زيادة سرعة التحميل على الهاتف المحمول حلًا سهلًا جدًا لمطور محترف. في بعض الأحيان تكون الملفات الكبيرة الضخمة هي التي تبطئك. في أوقات أخرى ، تم تصميم موقعك على منصة قديمة. مهما كانت المشكلة ، يمكن للمحترف عادة تشخيصها وحلها بسرعة.

تخلص من العناصر الغير المناسبة

بعض الأشياء ، مثل صور، جافا سكريب و CSS ، لا يتم تحميلها بشكل جيد على الهاتف المحمول. يجب عليك إزالة هذه العناصر من موقع الويب الخاص بك بدلاً من ذلك استبدالها بصور بسيطة وكتل نصية.

ستحتاج أيضًا إلى التفكير في استخدام التصميم سريع الاستجابة وتحديد حجم الخط الذي يمكن قراءته بدون تكبير. ليست هذه العناصر مهمة لتجربة المستخدم فحسب ، بل ستؤثر أيضًا في ترتيبك على Google

وبالمثل ، ستحتاج إلى التأكد من أن المحتوى ليس مخفيًا في الصور أو أنواع أخرى من الملفات التي لا يستطيع Google الزحف إليها. عندما يقرر Google كيفية ترتيب المواقع لعبارات بحث معينة ، فإنهم يبحثون عن تلك الكلمات الرئيسية على موقعك. إذا كانت الكلمات الرئيسية مقيدة بالصور بدلاً من النص البسيط ، فلن تتمكن Google من معرفة أن موقعك يحتوي على معلومات ذات صلة.

يعد وجود موقع ويب متوافق مع الجوّال أمرًا بالغ الأهمية من حيث خدمة جمهورك والظهور على Google. إذا لم تفكر في موقع الجوال الخاص بك منذ فترة ، أو كنت تريد التحديث منذ سنوات ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء! يمكن أن تحدث بعض التغييرات البسيطة فرقًا كبيرًا في ترتيب Google وتجربة المستخدمين لديك.

مصدر

Taggs:

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: