سعود الحسين
ادارة مشاريع التجارة الإلكترونية
سعود الحسين

ادارة مشاريع التجارة الإلكترونية

eCommerce

Freelancer

SEO

مدونة سعود الحسين

طرق زيادة المبيعات اونلاين

طرق زيادة المبيعات اونلاين

هنا اعرض لكم عدة طرق زيادة المبيعات اونلاين لان رفع المبيعات عبر الإنترنت هو الهدف الأساسي لعدد لا يحصى من الشركات الكبيرة والصغيرة. سواء كنت تدير نشاطًا تجاريًا بالتجزئة للرياضة أو القهوة أو تبيع في منصة للتجارة الإلكترونية مثل كيبلز او شركة كبيرة مثل نون، فإن زيادة المبيعات من خلال القنوات عبر الإنترنت تشبه إلى حد كبير لعبة البولينغ – فهي تبدو أسهل بكثير مما هي عليه في الواقع.

لحسن الحظ ، هناك عشرات الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق المزيد من المبيعات عبر الإنترنت ، والتي يمكنك تنفيذ العديد منها على الفور. تركز بعض هذه النصائح على استراتيجيات محددة يمكنك تنفيذها ، في حين أن البعض الآخر أكثر عمومية. في هذا المنشور ، سننظر في عدة استراتيجيات ، لذلك سواء كنت تبيع سلعًا مادية أو تدير نشاطًا تجاريًا قائمًا على الخدمة ، هناك عشرات الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق المزيد من المبيعات عبر الإنترنت ، والتي يمكنك تنفيذ العديد منها على الفور. تركز بعض هذه النصائح على استراتيجيات محددة يمكنك تنفيذها ، في حين أن البعض الآخر أكثر عمومية. في هذا المنشور ، سننظر في عدة طرق من هذه الاستراتيجيات ، لذلك سواء كنت تبيع سلعًا مادية أو تدير نشاطًا تجاريًا قائمًا على الخدمة ، فإليك طرق قابلة للتنفيذ يمكنك استخدامها لزيادة أداء المبيعات عبر الإنترنت.

1. كن صادقا عند البيع وشفاف في التعامل

قد يبدو هذا واضحًا بشكل مؤلم 🙂 ، ولكن من المدهش بالنسبة لي ان عدد المواقع التي تكتب الوصف التي لا يمكن لمنتجاتها صرفها. لا يعد الصدق في كتابتك أمرًا حاسمًا لسمعة نشاطك التجاري فحسب ، بل إنها تعزز وتشجع الثقة في علامتك التجارية. لا تقدم ادعاءات لا يمكنك إثباتها ، ولا تستخدم المبالغة في الاستخفاف – فالمستهلكون اليوم شديدين الحساسية تجاه التسويق ، لذا كن صادقًا ومباشرًا ومقبولًا في كل نسخة المبيعات ، من صفحتك الرئيسية إلى حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

2. عند الاعلان كن واضح جدا في ماذا تبيع

إذا كنت تبيع أشياء عبر الإنترنت ، فإن معلومات الإعلان الإضافية ستكون اساسية – تتيح لك هذه الميزة (المتوفرة في كل من Goole Ads و Bing) تكبير إعلانك مع المزيد من الأماكن للنقر. ولا يكلف أي شيء إضافي! ويزيد من نسبة النقر إلى الظهور لإعلانك! مذهل ، أليس كذلك؟ مثال ادناه

في المثال أعلاه ، توفر الروابط إلى “أنشى متجرك مجانا فورا” و “أسعار الباقات المدفوعة” الأشخاص الذين يتطلعون لفتح متجر الكتروني خيارات لفتح متجر او القاء نظرة على الاسعار والعروض فيكون هناك خيارات متعددة من اجل الوصول الى عميل محتمل. هذا يوفر على العميل المحتمل خطوة ويجعل من الأسهل والأسرع العثور على ما يريده بالضبط (لذلك يذهبون إلى موقعك بدلاً من منافس).

المزيد عن طرق زيادة المبيعات اونلاين

3. تحسين تناسب متجرك الالكتروني مع الجوال

اذا كنت مطلع على الـ SEO فستكتشف ان محركات الحثت تهتم حاليا بالمواقع المتناسبة على الجوال اكثر من غيره. تجاوز بحث الجوّال بالفعل بحث سطح المكتب من حيث الحجم. إذا كنت لا ترغب من عملائك المغدارة، فمن الضروري أن يتم تحسين موقعك للجوال – وليس فقط من منظور تقني.

اجعل من السهل على زوار الجوّال شراء ما تبيعه. قد يتضمن هذا إصلاحًا شاملاً لعملية الدفع ، أو تصميم وإطلاق موقع منفصل تمامًا للجوال. ( تستطيع التواصل معنا من اجل انشاء موقع الكتروني او تطبيق من هنا )

يعد التنقل وتجربة المستخدم من بين العناصر الأكثر أهمية في تجربة الهاتف المصممة جيدًا والمحسنة للغاية. كلما كان من الصعب على الزائرين العثور على ما يريدونه وشرائه ، زاد احتمال تركهم لموقعك تمامًا ونقل أعمالهم إلى مكان آخر. يجب تحميل الصفحات على الفور تقريبًا ، ويجب أن يكون التنقل منطقيًا. لا تطلب الكثير من المعلومات ، فقط الحد الأدنى الذي تحتاجه إما لإجراء عملية بيع أو تسويق للعملاء المحتملين لاحقًا. اسمح للزوار بالعودة إلى عرباتهم ، حتى على جهاز آخر. لا تتوقع تحويل الزائرين عبر الجوّال في جلسة واحدة ، لأنهم على الأرجح (بالتأكيد تقريبًا) لن يقوموا بالتحويل – لكنهم قد يقومون بالتحويل لاحقًا ، إذا جعلت من السهل عليهم القيام بذلك. فكر في زوّار موقعك على الجوّال وافعل كل ما في وسعك لتسهيل عملية الشراء منك أثناء التنقل.

4. التركيز على الـ SEO لمتجرك الالكتروني

للاسف العديد لايهتم في الـ SEO عند بداية مشروع متجر الكتروني وبعد عدة سنوات يكتشف ان عنصر الـ SEO جدا مهم ولكن بعد تأخر شديد. ماهو الـ SEO ؟ وهي ممارسة لزيادة كمية وجودة حركة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث المجانية. ويمكنك تسليم مهام الـ SEO الى شركة متخصصة مثل شركة SEO

من اهم العناصر التي تهتم لها دائما وابدا الـ SEO حيث بيكون لك الذراع الأساسي في رفع الزيارات العضوية لمتجرك الالكتروني والذي سيقود الى رفع المبيعات.

المزيد عن طرق زيادة المبيعات اونلاين

اقرأ عن: كيف تنشئ خطة تسويقية

5. استثمر في الصور التي ترفعها على متجرك

هناك أدلة دامغة على أن الطعام المقدم جيدًا يكون طعمه أفضل من الأطباق المطلية بشكل زلق. نظرًا لأهمية المظهر فيما يتعلق بكيفية إدراكنا للأشياء (بما في ذلك الأشخاص الآخرين) ، فمن المنطقي أن الاستثمار في تصوير المنتج بجودة عالية سيكون له تأثير مماثل على زوار موقعك.

بغض النظر عما تبيعه ، قم بتضمين صور عالية الجودة لمنتجاتك – لا توجد صور مصغرة أو لقطات ضعيفة الإضاءة يتم التقاطها في غرفة التخزين الخاصة بك. تأكد أيضًا من تضمين مجموعة كبيرة من الصور. قد يبدو مبالغة في تضمين لقطات لمنتجاتك من كل زاوية يمكن تصورها ، ولكن جربها. يحب الأشخاص ركل إطارات المثل المنتج قبل الشراء ، خاصةً عبر الإنترنت.

انظر: شرح اضافة الصور على المتجر الالكتروني

6. توفير عدة طرق في الدفع

إذا كان نشاطك التجاري يأخذ بطاقات الائتمان. ماذا عن مدفوعات محفظة Google؟ أو ApplePay ؟ ماذا عن مدى؟ اميركان اكسبرس؟ SamsungPay؟ PayPal? تحويل بنكي؟ STCPay؟

خيارات الدفع كثيرة وكل دولة يوجد بها طرق دفع قد تختلف عن دول اخرى. مثلا في السعودية تتوفر طرق مثل مدى وسداد ، في دول اخرى سنجد خدمات دفع الكتروني محلية مناسبة لسكان كل دولة. لدى المستهلكين خيار أكثر من أي وقت مضى فيما يتعلق بكيفية دفعهم فعليًا مقابل السلع والخدمات. من خلال تقديم المزيد من خيارات الدفع ، بما في ذلك الخدمات الأحدث التي أصبحت شائعة بشكل متزايد على الهاتف المحمول ، فإنك تسهل على العملاء المحتملين منحك أموالهم. بالتأكيد.

7. لاتربك العميل، اعرض خيارات اقل!

بالنسبة للعديد من الشركات ، هذا المفهوم ببساطة لا يمكن تصوره. من المؤكد أن تقديم المزيد من المنتجات هو طريقة رائعة لزيادة المبيعات! لكن ، ليس بالضرورة. في الواقع ، في كثير من الحالات ، يمكن أن يؤدي التنوع الكبير في الاختيار إلى التردد من جانب العميل المحتمل ، مما يؤدي بدوره إلى فقدان المبيعات.

إذا كان لديك مجموعة واسعة من المنتجات ، ففكر في هيكلة موقعك أو صفحات المنتج بطريقة تقدم للزوار أقل عدد ممكن من الخيارات. ويقلل هذا من احتمال أن تغمر الزائر عشرات المنتجات المختلفة. يمكن تحقيق ذلك عن طريق ترتيب منتجاتك في فئات ضيقة بشكل متزايد (مكافأة إضافية توفر للزوار سهولة أكبر في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط) ، أو يمكنك التركيز بشكل أكبر على عدد أقل من المنتجات الفردية. في كلتا الحالتين ، تذكر أنه كلما زادت الخيارات التي تقدمها ، زاد احتمال تردد العميل والانتقال إلى مكان آخر.

8. انشاء صفات شخصية المشتري واستهدافها

افترض أنك تقوم بالفعل بإنشاء شخصيات عملائك (لأنه إذا لم تكن كذلك ، فأنت في وضع صعب) ، لكنني سأتحداك لإنشاء شخصيات مشترية أكثر تفصيلاً مما لديك في الماضي.

إذا سبق لك أن نظرت إلى خيارات الاستهداف المتاحة لمعلني قوقل، فربما تكون قد شاهدت الدقة المذهلة التي يمكنك من خلالها استهداف المستخدمين على قوقل او انستقرام- يمكن للمعلنين استهداف المستخدمين بناءً على اللقطات المربعة لمنزلهم ، والجامعة التي كسبوا منها شهادتهم ، وحتى حيث يخططون للذهاب لقضاء عطلتهم التالية (كما كشفت مارجوت في مشاركتها الرائعة عن جماهير الفيسبوك المحببة بشكل مذهل).

من الواضح أن هذه الدرجة من الخصوصية قد تكون مبالغة قليلاً بالنسبة لشخصيات المشتري ، ولكن كلما عرفت عملاءك لشكل افضل، كلما زادت احتمالية استجابتهم للرسائل المصممة بعناية خصيصًا لحياتهم. ادفع نفسك لإنشاء شخصيات مشترين أكثر تفصيلاً من أي وقت مضى.

اتمنى هذا الموضوع طرق زيادة المبيعات اونلاين يكون ذو فائدة لكم!

Taggs:
1 Comment
  • نورى مصطفى العجيل 8:04 م أبريل 30, 2020 رد

    التسويق الإلكترونى

Write a comment

%d مدونون معجبون بهذه: